باستخدام الجوال ستعرف اذا كان زيت الزيتون اصلي أم مغشوش تعرف على الطريقة



شهيوات ندى -متابعات: الكثير منا قد يتعرض للغش أثناء شراء زيت الزيتون, في هذا المقال سنوضح لكم طريقة معرفة الزيت الأصلي من المغشوش.

كلنا نعرف استخدامات زيت الزيتون بالاضافة الى فوائده ومدى ضرورة تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة يومياً لكن هذا المكون دقيق ويخضع للكثير من خطط التجارة والمبيع. حيلة لن تخطر ببالك ابداً نقدمها لك اليوم، ودعي زمن زيت الزيتون المغشوش الذي تشترينه بسعر زيت الزيتون الاصلي من دون أن تعرفي بأنه غير صالح. لن يتطلب منك هذا الاختبار سوى جوالك وهو اختبار مجرّب ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي. لن تحتاجي بعد اليوم إلى فحصه بالطرق التقليدية، يكفي ان تتبعي الخطوات التالية وتكتشفي جودته.


أحضري زجاجة زيت الزيتون التي تريدين فحصها.


أضيئي الضوء الـ Flashlight الذي في جوالك أو جوال زوجك. يمكنك استخدام ضوء ليزر أخضر هنا أيضاً.

صوبي الضوء نحو الزجاجة التي تريدين اختبار جودتها لتعرفي ما اذا كان الزيت اصلياً ام لا.

إذا أصبح الضوء أحمر اللون عبر اختراقه لعبوة الزيت، فالزيت الذي بين يديك اصلي بامتياز. أما ان كان لون الضوء خضراً او اصفراً فالزيت مغشوش وليس بزيت زيتون اصلي.

للتأكد من هذه الحيلة، أحضري زجاجة الزيت النباتي الذي في منزلك وجربي اختبار الضوء عليه، صوبي الضوء إلى الزيت ولاحظي اللون الاخضر او الاصفر.

بهذا الاختبار السهل والذي بمتناول يديك بات الآن باستطاعتك كشف زيت الزيتون ما اذا كان اصليا في السوبرماركت او لدى البائع قبل أن تشتريه حتى. شاهدي الفيديو لتعرفي الخطوات.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: