أهم 3 أخطاء تؤدي لعدم نجاح التشيز كيك .. تعرفي عليها



شهيوات ندى -متابعات: يعتبر التشيز كيك من أصناف الحلويات المفضلة لدى الأسرة العربية, في هذا المقال سنوضح لكم أهم الأخطاء التى قد تعقين بها وتؤدي لعدم نجاحه.


1. خلط الحشوة لفترة أطول مما تتطلب الوصفة
تلجئين في طبيعة الحال استبدال الخفاقة اليدوية بمحضّر الطعام لتسهيل وتسريع العملية. لكل للأسف، هذا واحد من الأخطاء التي ترتكبينها والذي يترك خليط التشيز كيك لديك ليناً وغير متماسكاً.

حاولت ذات مرة أن أقوم بخلط حشوتي في معالج الطعام بعد أن قشّري القشرة - لأنني كنت أتناول القشرة على أي حال ، لذا اعتقدت أنها ستجعل الخلط أكثر سهولة. للأسف ، وجدت كعكة الجبن لينة فائقة الانتظار في اليوم التالي نتيجة لذلك.

تأكدي اذاً من ان جبن الكريم الذي تستخدمينه على درجة حرارة الغرفة، واستعيني فقط بالخلاط اليدوي او خفاقة اليد من اجل تجنب خفق المزيج اكثر مما ينبغي والحصول بالتالي على خليط متماسك.

2. استخدام الجبن البارد
كما ذكرنا سابقاً، يجب أن تكون جبنة الكريمة في درجة حرارة الغرفة قبل الخلط. محاولة سحق الجبن البارد في الحشوة سيؤدي إلى كتل صغيرة.

اسحبي الجبن من الثلاجة قبل ساعة على الأقل من الخلط. افردي الجبنة واقطعيها إلى مكعبات صغيرة.

3. الاستعجال على التبريد
تحتاج الحشوة على الأقل أربع ساعات حتى تتماسك، ولكن يفضل ترك التشيز كيك في الثلاجة لليلة كاملة من اجل التكم من تقطيعه بإحكام وتساوٍ. ان تفريز التشيز كيك يؤدي الى حشوة وقشرة قاسية يصعب تناولها.

يجب أن يكون التشيز كيك لامعاً وثابتاً عند اللمس. يمكنك نقل التشيز كيك الى الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تقطيعه، ولكن تذكري دائماً ان تفريز التشيز كيك لن يعطيك الململس الكريمي اللامع الذي ترغبينه.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: