تعلمي أسهل طريقتين لإذابة السمك المجمّد دون تعب



شهيوات ندى -متابعات: سنقدم لكم خلال هذا المقال نصائح لطرق إذابة السمك المجمد دون عناء.

الطريقة الأولى:

ضعي السمك في كيس بلاستيكي واربطي الكيس جيداً لإغلاقه بإحكام.

ضعي السمك في وعاء من الماء البارد. إذا طفى السمك، ضعي عليه طبقًا أو ثقلًا آخر لغمره تمامًا بالماء. يذوب السمك المجمد بشكل أسرع في الماء البارد؛ دعيه لحوالي ساعة للتأكد من ذوبانه تمامًا قبل الاستخدام. لا يجب أن يلمس الماء السمك. تساعد درجة حرارة الماء البارد على إذابة السمك من خلال الكيس دون ملامسته.

كبديل، يمكنك تمرير الماء البارد الجاري على السمك لإذابته. لا يجب أن تفتحي الصنبور إلى أقصاه؛ يكفي السيل الضعيف المستمر بالغرض. يساعد ذلك على إذابة السمك بشكل أسرع من وضعه في وعاءٍ من الماء البارد، لكن لا تستخدمي الماء الجاري سوى لإذابة قطع فيليه السمك الرفيعة حتى لا تهدري الماء بترك الصنبور مفتوحاً لمدة نصف ساعة أو أكثر.

تحققي من السمك للتأكد أنه قد ذاب تمامًا عن طريق الضغط بإصبعك على اللحم. إذا كان مجمداً من المنتصف، دعيه يستمر في الذوبان.

لا تذيبي السمك في الماء الساخن. يتسبب ذلك في إذابة السمك بسرعة وبشكل غير متساوٍ مما يغير قوامه ومذاقه، كما يسبب تلويث الطبقة الخارجية بالبكتيريا قبل أن يذوب من المنتصف.

الطريقة الثانية:


جربي إذابة السمك في الميكروويف. استخدمي إعداد "فك التجميد" على الميكروويف كبديل للماء المثلج. ضعي السمك في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف وقومي بإذابته لعدة دقائق مع التحقق من السمك من حين إلى آخر وأوقفي دورة إذابة التجميد عندما يصبح مرناً لكن ما زال يحتوي على الثلج.

استخدمي هذه الطريقة إذا كنت تنوين طهي السمك بعد إذابته فورا.
احذري من طهي السمك في الميكروويف! أخرجيه وهو لا زال بارداً لمنع إفساد مذاقه أو قوامه.

بعض النصائح المهمة:

قومي بقلي السمك ذو الجلد الرقيق في الزيت على درجة حرارة عالية
لا تستخدمي الماء الساخن لاذابة السمك والا تسببت برائحة كريهة وطعم غير مرغوب به.
لا يجوز اعادة تجميد السمك بعد إذابته.
لا تحاولي ان تثني السمك أثناء إذابته حتى لا ينكسر.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: