شاهد أسماء الدفعة الأولى لبرنامج التشغيل المؤقت من هنا



متابعات -فلسطين: يترقب عدد كبير من الخريجين في قطاع غزة اليوم الأحد أن تقوم وزارة العمل بالإعلان عن كشوفات أسماء لـ 5000 خريج سوف يحصلون على فرصة عمل, وذلك في ضل سعي الوزارة لتخفيف من حدة البطالة المنتشرة.


لفت إلى أن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة للاستفادة من برنامج طموح "2" سيبقى مفتوح حتى نهاية الشهر الحالي، لإتاحة المجال أمام من يريد التسجيل للاستفادة من الدفعة الثانية من البرنامج والذي سيوفر 10000 فرصة عمل.

وبين أن الاستعلام للمستفيدين من برنامج التشغيل غداً، سيكون عبر حساب الشخص على موقع التسجيل الموحد، أو من خلال الحاسوب الحكومي وعبر وزارة الاتصالات، أو من خلال رسالة "sms" سيتم إرسالها للمستفيدين.

وقال السماك إن مدة العمل للخريجين ستكون 6 شهور وللعمال 3 شهور، بحيث تكون رواتب المستفيدين 1000 شيقل لحملة البكالوريوس، والدبلوم والعمال 900 شيقل والأطباء 1200 شيقل .

وأكد أن اختيار الأسماء تم بشكل إلكتروني ولم يكن هناك أي تدخل بشري بها، أو واسطة أو محسوبية، وأن الوزارة تسعى لتشغيل أكبر عدد ممكن من العمال والخريجين عبر برامج التشغيل التي تطلقها.

وقال إنّ الوزارة وضعت مجموعة من المعايير لفرز الأسماء المرشحة للتشغيل المؤقت، وإن عدد العمال والخريجين المسجلين على قواعد بيانات الوزارة 305 ألف متعطل عن العمل، بينهم 121 ألف خريج و 184 ألف عامل.

وذكر أنّ عدد المسجلين المفروزين رسميا حالياً  عددهم 75 ألف شخص تنطبق عليهم المعايير الدولية وفق منظمات العمل الدولية، أنه سيتم اختيار عشرة آلاف منهم لبرنامج التشغيل المؤقت طبقا لمعايير وضعتها الوزارة، وهي “الا يكون حاصل على فرص عمل سابقة والشهادات والمعدل والسن والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء”.

وقالت وزارة العمل على موقعها الإلكتروني إنه تم إخضاع المسجلين لقيود التسجيل، وهي قيود لها علاقة بـ ( الحالة العملية للمسجل، الحالة العملية للشريك، العمر، حالة الإقامة، الإعانات الاجتماعية, ملكية السيارات، الاستفادة الحالية من برامج تشغيل اخرى )، حيث بلغ عدد الذين تجاوزوا هذه القيود 75,310، منهم خريجين 48,391، منهم عمال 26,919.


شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: