تعرفي على أفضل وأسهل 12 وصفة لتنعيم الشعر في منزلك



شهيوات ندى -متابعات:

نقدم لك 12 خلطة طبيعية لتنعيم الشعر وترطيبه اختاري منها ما يناسبك وطبقيه مرتين على الأقل في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مميزة بعد أقل من شهر!

وصفة الأفوكادو والعسل لتنعيم الشعر
يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات والدهون الحمضية والمعادن التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، ولذا قومي بتقشير حبة من الأفوكادو الطازجة وهرسها ومن ثم إضافة ملعقة من العسل العضوي وخلطهم جيداً، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي المناسب.


أفضل 12 خلطة لتنعيم الشعر

ماسك زبدة الكاكاو لترطيب الشعر الجاف جداً
تحتوي زبدة الكاكاو على أحماض دهنية مطرية للشعر، ولذا لا تترددي بتدليك فروة رأسك والأطراف بكمية مناسبة من زبدة الكاكاو والبسي قبعة الحمام البلاستيكية واتركيها لمدة  نصف ساعة قبل أن تشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب للتخلص من آثار الزبدة بالكامل.

خلطة جل الصبار وزيت المونجونجو لتنعيم الشعر
يعتبر جل الصبار من أهم مطريات الشعر الطبيعية، ولذا لا تحرمي شعرك من متعة الحصول على شعر ناعم بتطبيق ربع كوب من جل الصبار الطازج ومزجه مع ملعقة من زيت الجوجوبا ومن ثم توزيعه على جذور شعرك والأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة  قبل أن تشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب للتخلص من آثار الماسك.

وصفة الزيوت للشعر الخشن
لا يوجد أفضل من خلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت بذور الكتان وملعقة من زيت الجوجوبا وتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بالخلطة لمدة ساعة كاملة للحصول على شعر ناعم وقوي.


أفضل 12 خلطة لتنعيم الشعر

وصفة الكاكاو لتنعيم الشعر وتقويته
يعتبر الكاكاو مكون ممتاز لتنعيم الشعر بينما يتميز المايونيز بغناه بالبروتينات ويساعد في جعل الشعر ليناً لامعاً ورطباً. وكل ما تحتاجينه هو اختيار مايونيز من النوعية الجيدة ومن ثم خلط 3 ملاعق من المايونيز مع ملعقة من بودة الكاكاو ومن ثم تدليك شعرك وفروة الرأس بكمية مناسبة من الخليط واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة الموز والحليب لترطيب وتنعيم الشعر
لتحضير هذه الوصفة قومي بهرس حبة موز مهروسة واخلطيها مع 3 ملاعق من الحليب الطازج، وكما يمكنك إضافة زيت الزيتون إذا كان شعرك جاف جداً، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء والشامبو.

تعرفي على أفضل الخلطات لتغذية الشعر


أفضل 12 خلطة لتنعيم الشعر

خلطة البيض وعصير الليمون لتنعيم الشعر
يساعد البيض على تغذية وترطيب الشعر في الوقت نفسه وكما يعمل الليمون على تطهير فروة الرأس، وكل ما تحتاجينه هو خلط بيضة واحدة (الصفار والبياض) مع ملعقة من عصير الليمون من ثم وزعي المزيج على فروة رأسك وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة بذور الحلبة لترطيب الشعر
تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة للشعر الجاف. ولتحضير هذه الوصفة قومي بنقع 3 ملاعق من بذور الحلبة في الماء طول الليل ومن ثم ضعيها بالخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل واخلطيهم جيداً، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة البابونج لتنعيم الشعر الجاف
كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقتين من البابونج في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ومن ثم تصفية الخليط وأضيفي إليه ملعقتين من زيت السمسم ووزعيه على شعرك كاملاً واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

طبقي أيضاً خلطات زيت السمسم للشعر

ماسك الفراولة وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف والمتقصف
لتحضير هذه الوصفة قومي بهرس 4 حبات من الفراولة وإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند الموثوق لمهروس الفراولة ودلكي به فروة الرأس وأطراف الشعر جيداً واتركيه لمدة 40 دقيقة واحرصي بعدها على التخلص من آثار الماسك بشكل تام.

اقرئي أيضاً عن فوائد جوزة الطيب للبشرة والشعر
أفضل 12 خلطة لتنعيم الشعر

وصفة لبن الزبادي وزيت اللوز لتنعيم الشعر الجاف
اخلطي ملعقتين من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز وملعقة من العسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك، ومن ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ لوحده وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

وصفة المايونيز لتنعيم الشعر الجاف والمتقصف
يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت، اللذان يعتبران من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر التالف، كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الوصفة هو فرك فروة رأسك وبقية أجزاء الشعر بكمية مناسبة من المايونيز وتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر.


أفضل 12 خلطة لتنعيم الشعر

نصائح للوقاية من جفاف الشعر
قللي عدد مرات غسل الشعر أي إذا كنت تستحمين كل يوم فلا ضرورة لغسيل شعرك كل مرة فمرتين أو 3 مرات بالأسبوع كافيتين.

استخدمي أنواع الشامبو النباتية الخالية من المواد الكيميائية، وكماننصحك بإضافة عدة قطرات من زيت جوز الهند للشامبو الخاص بك.

استخدمي الفرشاة ذات الأسنان الواسعة لضمان عدم تقطع الشعر وفك التشابك بسهولة.

خففي عدد مرات استخدام المجفف لشعرك واحذري من استخدام الصبغات الملونة بكثرة أو المواد الكيميائية التي تساهم في التخلص من الشعر المجعد لفترات طويلة فهي مدمرة للشعر على المدى الطويل.

تجنبي الجلوس لساعات طويلة تحت أشعة الشمس واحرصي على حماية شعرك منها بواسطة استخدام مظلة أو غطاء خفيف للرأس.

احرصي على تناول الأغذية الغنية بالسوائل والفيتامينات كالخضراوات والفواكه وكذلك اشربي 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب فروة الرأس من الداخل.

لا تترددي باقتطاع 30 دقيقة من وقتك في عطلة نهاية الأسبوع لتطبيق أفضل خلطة لتنعيم الشعر وتنعمي  بشعر جميل وناعم يزيد من ثقتك بنفسك!

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

هناك تعليق واحد: