إرتفاع في أسعار الذهب بالخرطوم وذلك لهذا السبب تعرف عليه ..؟


متابعات إخبارية :

إرتفاع مفاجئ في أسعار الذهب شهدته أسواق الخرطوم يوم الإثنين بالمجمع الرئيسي بالخرطوم بعد أن شهد إنخفاضاً ملحوظاً في الفترة السابقة تزامناً مع تراجع سعر الدولار بالسوق الموزارى وعزا عدد من الصاغة إرتفاع سعر جرام المصنع لندرة الذهب الخام نتيجة لتوقف أعمال التعدين العشوائى بمناجم الذهب بولايتي بالشمالية ونهر النيل بسبب إنعدام الوقود الذين يسهمون بـ 80% من إنتاج الذهب بالبلاد بجانب إيقاف تصدير الذهب من أجل التصنيع والإعادة.

وقال الصائغ محمدين يسن بمجمع الذهب بالخرطوم لجولة ( كوش نيوز) أن أسباب إرتفاع الذهب هذه المرة جاءت مختلفة تماماً عن أسبابه السابقة من ضمنها انقطاع وارد الخام من مناطق التعدين بسبب إنعدام الوقود الذي أدى إلى تشريد جزء كبير من العمال عن المناجم خوفاً على أنفسهم من(الموت عطشاً) بسبب إنحسار الحركة من وإلى ،مشيراً إلى ركوداً حاداً على السلع هذه الأيام ، لافتاً إلى إقتراب شهر رمضان لشراء السلع الضرورية بدلاً عن الذهب حيث سجل سعر الجرام الكويتي والتركي والبحريني سعر (1700) جنيهاً بدلاً عن (1500) الف جنيهاً الأسبوع الماضي فيما إرتفاع سعر الخام إلى (1300) جنيهاً بدلاً عن (1000) جنيهاً .

أحمد قسم السيد
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: