تعرفي على طريقة حفظ الأرز لمنع التسوس


شهيوات ندى -متابعات:

نستخدم الأرز في معظم أطباق المطبخ العربي، وبالتالي هو موجودٌ دائمًا في كل بيتٍ. لكن يجذب الأرز السوس بكثرة فيفسد الكيس أو البرطمان وتضطرين إلى التخلص منه. حتى لا تهدري الطعام بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة طريقة حفظ الأرز حتى لا يصل السوس إليه!


إحفظي الأرز في الفريزر لمدة 5 أيام عند شرائه. يموت السوس في حال وُجد في الحرارة المنخفضة وإذا كان هناك بويضات صغيرة، لن تنمو لتتحول إلى سوس.

ضعي الأرز على صينيةٍ كبيرة واتركيها في الشمس طوال النهار. تقضي أيضًا الحرارة المرتفعة على السوس وبويضاته. استخدمي هذه الحيلة لكل أنواع الحبوب والبقول.

إحفظي الأرز في برطمانٍ زجاجي محكم الإغلاق. من الأفضل أن تتفادي الأكياس البلاستيكية إذ يمكن للسوس والحشرات الأخرى أن تخترقها.

إذا وجدت سوس في الأرز، أفرغي كل الخزائن ونظفيها جيدًا. تأكدي من الأطعمة الأخرى وتخلصي من تلك التي تجدين السوس فيها. أمّا تلك السليمة، ضعيها في الفريزر لمدة 5 أيام لتتأكدي أنها خالية من كل أنواع الحشرات. إليك حيل لتنظيف خزائن المطبخ بسهولة تامة.

ضعي أوراق غار في الخزائن وعلى البرطمان وحتى في داخله. يكره السوس رائحة ورق الغار ويهرب منه على الفور.
اتركي علبة كبريتٍ مفتوحة في الخزائن. يتفادى أيضًا السوس رائحة الكبريت التي تخنقه.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: