موعد مباراة الهلال السوداني والمريخ السوداني والقناة الناقلة للمباراة


متابعات:
تتجه أنظار عشاق كرة القدم السودانية لمباراة القمة التى ستجمع الغريمين التقليدين الهلال والمريخ, في مباراة حسم لقب بطولة الدوري السوداني الممتاز هذا وستنقل المباراة عبر قناة الملاعب الرياضية عند الساعة السابعة مسائا .

حيث يخوض الهلال والمريخ، معركة فاصلة مساء يوم غد السبت، بمدينة أم درمان، وذلك على ختام مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وهي المباراة التي سوف تحدد هوية بطل النسخة 23 من البطولة التي انطلقت لأول مرة في موسم 1994-1995.
ويتجدد اللقاء الأهم في تاريخ الكرة السودانية، والمعروف بـ "ديربي النيلين"، وسط اهتمام جماهيري وإعلامي كبير، في ظل تاريخ المو عرفت به لقاءت الديربي التي انطلقت لأول مرة في ثلاثينات القرن الماضي، حتى أصبحت مباريات الفريقين من المكونات الثقافية للشعب السوداني.

وتواجه الفريقان من قبل في 42 مباراة، بجانب إلغاء مباراتين بسبب الانسحاب، فانسحب الهلال في ختام موسم 2015، بينما انسحب المريخ في ختام موسم 2016.

وقد فاز الهلال على المريخ في 20 مباراة منذ انطلاق البطولة، بينما فاز المريخ في 7 مباريات، كما فاز الهلال بلقب الدوري 13 مرة في مقابل 8 للمريخ.

وتحمل مباراة الغد الرقم 12 التي يتحدد فيها لقب الدوري في المباراة الختامية للبطولة، بينما يبلغ عدد المواجهات المباشرة التي تحدد فيها مصير اللقب لأحد من طرفي القمة 9، وسيرتفع العدد إلى 10 بمباراة الغد.

ويخوضها الهلال الساعي للاحتفاظ باللقب بفرصة واحدة فقط هي الفوز، في مقابل فرصتي التعادل والفوز للمريخ الذي يتصدر بـ 79 نقطة بفارق نقطتين عن أصحاب الأرض، ويتميز سجل الهلال بخلوه من الخسارة منذ بداية الموسم.

أما الفريق الضيف المريخ، فإن مديره الفني الشاب محمد موسى،فتصدر الترتيب بفوزه في 24 مباراة وتعادله في 7، وخسارته  في مواجهتين، وأحرز 66 هدفا واهتزت شباكه 19مرة.



شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: