5 طرق سهلة لا يعلمها الكثيرون ستجعلك تتجنب التهابات المفاصل في الشتاء



شهيوات ندى -متابعات: يعاني العديد من الأشخاص مع إقتراب فصل الشتاء, من حصول إلتهاب في المفاصل, ولكن في هذا المقال سنقدم لكم بعض النصائح لطرق تجنب حدوث هذا الأمر.

قال الدكتور هاني محمد علي، استشاري أمراض الروماتيزم بطب جامعة الأزهر المصرية، إن فصل الشتاء وبرودة الطقس من أكثر المواسم التي ترتفع فيها آلام التهابات المفاصل، سواء للمرضى الذين يعانون من التهاب في المفاصل بسبب مرض السكري أو الالتهابات الناتجة عن برودة الجو وتأثيرها على العظام.

وأضاف الدكتور هاني، أن الشتاء يحتاج إلى اتخاذ عدد من الخطوات والمحاذير ومن أبرزها:

1 الاهتمام بفيتامينات منتجات الألبان مثل صفار البيض، واللبن، والزبادي.

2 الاهتمام بزيت السمك، والأوميجا 3.

3 شرب الزنجبيل الذي يؤثر على ضخ الدم بالأوعية الدموية خاصة في الأطراف من اليدين والأرجل.

4 التوقف عن الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم ومنها المخللات، والشطة، والفلفل.

5 الابتعاد عن الكافيين مثل الشاي والقهوة لتأثيرها على الشرايين الطرفية، وتأثيرها على الأوعية الدموية.

وأوضح، أن منتجات الألبان وشرب الزنجبيل والأوميجا 3 تحسن جميعها من علاج المفاصل والأوعية الدموية، إضافة إلى الاهتمام على مدار فصل الشتاء بكمادات المياه الدافئة، وارتداء الملابس الثقيلة، وممارسة الرياضة التي تساعد على خروج البرودة من الجسم، وفقاً لـ”اليوم السابع” المصرية.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: