تعرفي على وصفة من عنصر غذائي طبيعي واحد للتخلص من حب الشباب وتقوية الأظافر وتبييض الأسنان


شهيوات ندى -متابعات: سنقدم لكم في هذا المقال, النصيحة حول طريقة علاج حب الشباب في المنزل بإستخدام الليمون.

الكثير من الشباب والفتيات يشتكين من حب الشباب ويعانين ظهوره بل ويجربوا شتى أنواع العقاقير المخلصة من حب الشباب وهي غالبا ما تكون عقاقير ذات سعر مرتفع وقد تكون مضرة للبشرة على المستوى البعيد لأنها عبارة عن مركبات كيميائية وقد يكون سبب ظهور حب الشباب هو نقص عنصر غذائي طبيعي هام في الجسم وبالحفاظ عليه تنتهي المشكلة
  


واليوم نعرض لكم عنصر غذائي له استخدامات كثيرة فى علاج حب الشباب والبثور السوداء
وأيضا لتقوية الأظافر وتبييض الأسنان لن تتخيل ما هو هذا العنصر الغذائى 
إنه الليمون نعم إنه الليمون لا تستهين بهذا العنصر وهو الليمون الذى يحتوى على فيتامين c
ولا تحسب أنه يستخدم عند نزلات البرد فقط
ولكن  لليمون فوائد جمالية خاصة تعال معنا نتعرف عليها :
الليمون مضاد للفطريات والجراثيم لاحتوائه على حمض الستريك
وللتخلص من حب الشباب :
نأخذ فص ليمون ثم نقوم بتدليك مكان حب الشباب ثم يترك  لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء جيدا وتكرر العملية يوميا حتى اعطاء نتيجة طيبة .
   
الليمون وحبّ الشباب
يتطلّب التعامل مع مشكلة حبّ الشباب الكثير من العناية والتركيز، وخاصّة في الوصفات المُستعملة، فالليمون كما هو معروف يُهيّج البشرة، ولأنّ فيتامين ج الذي يحتويه اللينوم يُعتبر مُقشراً طبيعياً للبشرة، فعند وضعه على حبّ الشباب فإّنه يُهيّجه، لذا على الذين يُعانون من هذه المُشكلة أن يكونوا مُتيقظين عند استعمال الليمون، وعليهم عدم التسرّع في استعماله للبشرة، وأن يستشيروا طبيباً جلديّاً مُختصّاً، وتكون المدّة التي يوضع فيها القناع على الوجه ليست طويلة، بحيث لا تتجاوز عدّة دقائق.



وصفات الليمون لحبّ الشباب
تُعصر حبّة من الليمون، مع بعض القطرات من زيت الزيتون إليها، وملعقة من العسل الطبيعيّ، تُخلط جيداً ويوضع منها على حبّ الشباب، وتُترك لمدة خمس دقائق، ثمّ تُغسل جيداً بالماء المُضاف إليه القليل من ماء الورد.
تُمسح البشرة بالقشرة البيضاء لليمونة، ثمّ غسلها بالماء.
يُضاف ماء الورد إلى عصير الليمون، لتخفيف من حدّته، حتّى لا يعمل على تهيّج البشرة.


الوصفة الثانية لليمون فى تبييض الأسنان :
نخلط عصير الليمون بقيل من بيكربونات الصوديوم " كربوناتوا " والخبز ثم تدلك الأسنان جيدا لمدة دقيقتين وذلك بسبب قوة الأحماض الكافية للوصول إلى مينا الأسنان.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: