أقوى وصفات مجربة لطريقة إزالة الرؤوس السوداء حول الأنف وعلاجها بشكل نهائي


شهيوات ندى -متابعات: تعتبر مشكلة ظهور الرؤس السوداء حول الأنف وعليه من أكثر المشكلات المزعجة لأصحابها, في هذا المقال سنقدم لكم النصيحة لطريقة علاج هذه المشكلة.

 غالباً ما تنشأ عن زيادة إفراز الدهون في الوجه، واتساع المسام، إضافة إلى عدم الاهتمام بنظافة الوجه باستمرار، فتتراكم دهون الوجه على السطح الخارجي بعد تعرضها للجفاف والتأكسد بالهواء، بحيث تتكون على شكل رؤوس بارزة للخارج بلونٍ أسود مزعج ومشوه لشكل الوجه.


وقد يسارع الشخص إلى الضغط عليها بواسطة الأظافر، وهي طريقة ضارة لا تزيلها بل تلوث المسام وتؤدي إلى التهاب المنطقة بصورة أكبر، لذا لا بد من اتباع الطرق الصحية الطبيعية التي تساعد على إزالة هذه الأوساخ والزيوت دون التسبب بآثار جانبية ضارة على الجلد.



خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء منزلياً
طريقة الخل والنشا: وذلك بإضافة مقدار ملعقتين من الخل مع ملعقة كبيرة واحدة من النشا، مع خلطها جيداً حتى تتجانس المكونات وتشكل مزيجاً كريمياً، ثم يوضع الخليط على منطقة الرؤوس السوداء ويترك إلى أن يجف تماماً، ثم يزال الكريم بالفرك حتى تزول الرؤوس مع الكريم ويُغسَلُ الوجه بالكامل، وتكرر هذه الوصفة عند الحاجة للتخلص من هذه المشكلة نهائياً.
 
طريقة النعناع والكركم: ويتم تحضير هذه الوصفة بخلط مقدار ملعقة من مطحون الكركم مع ملعقتين من مغلي النعناع المبرد، ثم يطبق الخليط على الأنف أو المنطقة التي تتواجد بها الرؤوس السوداء ثم يترك لمدة ربع ساعة تقريباً أو أكثر إلى أن يجفّ الخليط تماماً على الوجه ثم يغسل كامل الوجه بالماء ويجفف جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرات عدة إلى أن تزول هذه الرؤوس كاملة.
 
طريقة عصير البطاطا: وتتم هذه الوصفة بعصر حبات من البطاطا في الخلاط الكهربائي ثم تطبيقها على الأنف إلى أن تصبح جافة تماماً، ثم تفرك جيداً ويغسَل الوجه بالماء الدافئ ويجفف، وهذه الطريقة فعالة جداً بطريقة مباشرة وسريعة.
 
طريقة الليمون وماء الورد: ويتم ذلك بمزج كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد ثم بواسطة قطن نظيف يطبق هذا المزيج على الأنف ويترك لمدة تقارب نصف ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء، وتكرر العملية بشكلٍ يومي لمدة أسبوعين للحصول على وجه خالٍ من الشوائب.
 
طريقة العسل الطبيعي: ويتم ذلك بتسخين العسل على النار لفترة بسيطة جداً ثم يوضع على الأماكن التي تكثر بها الرؤوس السوداء وتترك لمدة ربع ساعة أو أكثر، ثم تُغسل بالماء، وهي طريقة ناجحة لإزالة الرؤوس السوداء نظراً لخصائص العسل المضادة للأكسدة.

شارك الموضوع

مطبخ باريس:

أهلاً وسهلا بكم في موقع مطبخ فلسطين " المطبخ الفلسطيني الأول "الموقع الفلسطيني الأول المتخصص في الطبخات والحلويات الفلسطينية والأكلات الشرقية والغربية ، بأسهل الطرق والوصفات وافضل النكهات لضمان طبخة لذيذة مميزة . معا وسويا للنهوض بالطبخ العربي عامة والطبخ الفلسطيني خاصة . نحن دائما معك للتطور وتحسين قدراتك في مطبخنا العربي " مطبخ فلسطين " عنوان التميز ....

0 التعليقات: